إنجاز تاريخي – تعليم اللغة الكلدانية في مدرسة ابتدائية كاثوليكية. تعاون فرع الرابطة الكلدانية في مشيگان مع مؤسسة التراث الكلداني


نادي بابل

 

باحتفال رائع وتعاون قدير بين فرع الرابطة الكلدانية في ولاية ميشگان مع مؤسسة التراث الكلداني ومدرسة القديس فابين الكاثوليكية وابرشية مار توما الكلدانية في مشيگان ، بدا تعليم اللغة الكلدانية.لطلاب الابتدائية في المدرسة الكاثوليكية في مدينة فارمتن هلز في ولاية ميشگان

وشارك مسؤول فرع الرابطة الكلدانية في مشيگان توم الكاتب في تخطيط هذا المشروع العظيم للشعب الكلداني مع مثقفين كلدان في الولاية الامريكية و سيادة المطران مار فرنسيس قلابات.هذا المشروع إنجاز تاريخي في ولاية مشيگان ولأول مرة في تاريخ الولاية الامريكية تعليم اللغة الكلدانية في مدرسة ابتدائية ومتوسطة كاثوليكية وقاد مسؤول فرع الرابطة في مشيگان توم الكاتب في إنجاز الموافقة مع إدارة المدرسة من اجل تعليم اللغة الكلدانية لطلاب الكلدان والامريكان في المدرسة الكاثوليكية وقالت مديرة مدرسة القديس فابين الكاثوليكية، شيرن زوبا، ان هذا مشروع تعاون مع الجالية الكلدانية من اجل مساعدة المدرسة الكاثوليكية في حفاظ على التراث الكلداني وتثقيف طلاب المدرسة الامريكية والكلدان في هذه اللغة الجميلة. بدورها هنئة مديرة المدرسة الكاثوليكية كل الشعب الكلداني في هذا المشروع والانجاز التاريخي في ولاية ميشگان.

و بدورها الرابطة الكلدانية فرع ميشگان تشكر كل الكلدان في مشاركة هذا الإنجاز الرائع وتامل تدريس لغتنا الكلدانية الجميلة في كل الكنائس الكلدانية ومدارس عديدة في امريكا.

 

الدكتور مصعب گابي

الشماس خيري فوميا

الشماس صبري اوراها

المهندس أندى يونو

المعلم والمهندس ماهر اوراهام

المحاسب ريجي كاكوس

المهندس اوجين شمامي

المهندس ستيف عبدال

المعلمة كلودين دنحا

المعلمة ماركريت شمعون

السيدة فريال يوسف

السيدة بيانكا ممو

إدارة راهبات الكلدان في ميشگان

 

Historic Step – Chaldean Language Classes at Catholic School in Partnership between Chaldean League Michigan and Chaldean Heritage Foundation –

Chaldean League Michigan in partnership with Chaldean Heritage Foundation and Saint Fabian Catholic School celebrated the first Chaldean language classes at Catholic schools in Michigan.

The Chaldean language classes commenced at Saint Fabian Catholic school, Farmington Hills, Michigan with 61 Chaldean and American students registered at 2 classes. Two Chaldean teachers are leading the Chaldean language classess, Sister Nada and Sister Magdalena.

Chaldean League Michigan executive director, Tom Alkatib is part of the Chaldean language planning team along with 15 Chaldean language scholars, teachers, artists and engineers. This is the Chaldean team .

“Survival of our native Chaldean language is in our hands. The language is an important pillar of our Chaldean peoples heritage and a link to our Chaldean history, our faith and our native land of Mesopotamia,” said Tom Alkatib. “We will keep this historic umbilical cord to preserve and unite future Chaldean generations.”

Parents of registered Chaldean students showed their appreciation of this historic step for our Chaldean community in Michigan.
The Chaldean Language team is looking at expanding the Chaldean language initiative at several Catholic schools and all Chaldean chuches in Michigan.
Chaldean League Michigan is proud to be part of such important pillar and to support our Chaldean community.


  أعلام الرابطة الكلدانية

Inline image

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى