أمريكا: 5 آلاف طفل يسقطون من النوافذ سنويا


CNN ARABIC

السقوط من النوافذ يؤدي إلى مقتل الآلاف سنويا في الولايات المتحدة

السقوط من النوافذ يؤدي إلى مقتل الآلاف سنويا في الولايات المتحدة

دبي،الامارات العربية المتحدة (CNN)–

السقوط من النافذة يؤذي حوالي 5100 طفل سنويا في الولايات المتحدة، ومعظمه من الممكن تجنب حدوثه ببعض اجراءات السلامة البسيطة للنوافذ.

فقد اظهرت دراسة جديدة أن حوالي 98415 طفل، تم علاجهم في قسم الطوارئ في الفترة مابين عامي 1990 – 2008 بعد إصابتهم بأذى نتيجة سقوطهم من النوافذ، وتراوحت الإصابات بين جروح قاطعة ورضوض عامة، وصولا الى أذية الرأس المميتة.

إحدى الدراسات التي أجريت في مركز ابحاث مستشفى الاطفال العالمي في كولومبس أوهايو، أثبتت انه من الممكن التخفيف من حدوث هذه الحوادث، من خلال الانتباه الى بعض الامور الاساسية، مثل عدم وضع الكراسي، او المفروشات المرتفعة امام النافذة، وضع اقفال، وضع مجموعة من النباتات المنزلية تحت النوافذ للحماية.

واشارت الدراسة إلى عدد من النقاط المهمة المرافقة لتلك الحوادث، ومنها أن نسبة الذكور المصابين أكبر من نسبة الإناث، حيث يصل نسبتهم الى ٥٨ بالمائة، وان نسبة حوادث السقوط أعلى خلال شهور الربيع والصيف، إضافة إلى أن ربع الحالات استدعى قبول الاطفال في المستشفى لعلاجهم، وتكثر نسبة الإصابات لدى من هم أقل من ٥ سنوات، وتكون إصابة الرأس هي الابرز لديهم، بنسبة تصل الى ثلاثة أضعاف.

ونبهت الدراسة الى أهمية نوع سطح السقوط، والدور الذي يلعبه في خطورة إصابة الرأس، فمثلا الطفل الذي يسقط على سطح إسمنتي، مرشح لإصابة رأس أخطر بمرتين من ذاك الذي يقع على سطح أكثر نعومة.

ويذكر أن حوالي 4 بالمائة من حالات السقوط حدثت بسبب وجود السرير او مفروشات اخرى بجانب النافذة، مما سهل وصول الطفل اليها والسقوط منها، مما يستدعي أخذ الحذر في مثل هذه الامور.

عن الكاتب

عدد المقالات : 76

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى