ألف تهـنـئة للكـهـنة الشباب ثـمرة كـنيسة مار ﭘـطرس الرسول / سان ديـيـﮔـو


مايكل سيبي
مايكل سيبي

 

إن كاتـدرائية مار ﭘـطرس الرسول / سان ديـيـﮔـو بقـيادة سيادة المطران سـرهـد جـمو المحـتـرم ومعاضـدة سيادة المطران باوَي سـورو الموقـر .. ومنـذ تأسيسها تـمشي إلى الأمام وبخـطـوات حـثيثة لـتـرسيخ الإيمان في قـلـوب شـعـبنا الكـلـداني في كاليفـورنيا بهـدف خلاص نـفـوسهـم وتهـيـئـتهم للملكـوت الأبـدي .. والتأكـيـد عـلى ممارسة الطخـس الكـلـداني النابع من تـراث مار أدّاي ومار ماري .. والمثـبت في سنهادس مطارنـتـنا الكـلـدان والموثـق لـدى الكـرسي الرسولي منذ عـهـد الـﭘـاطريرك الراحـل المرحـوم مار عـمانوئيل دلي .

إنّ خـمسة عـشر عاماً من الـبناء بمسانـدة الرب وسخاء المؤمنين المحـبـين لأبرشـيتهم وقـيادتها المتمثـلة في راعـيها مار سـرهـد ومعاونه مار باوَي وجـهـود كـهـنـته الرائعـين ، صبَّـتْ في قـناة تكاتـف منـتـسبي الكـنيسة وتـقـوية الأواصر بـينهم وتـرسيخ إيمانهم .. فـتـمخـضتْ عـن بناء :

1- دير مار ﮔـورﮔـيس للرياضات الروحـية .

2 ـ  دير راهـبات فعَـلة الكـرم للنساء عام 2007 .

3 ـ المعهـد الكهـنـوتي .. سمنير مار أبا الكـبـير عام 2009 .

4 ـ  دير مار يوسف للرهـبان الأبرشي الـذي إفـتـتح مساء الأربعاء 8 نـيسان 2015 .

وفـوق كـل ذلك كان يوم الجـمعة 10 نـيسان 2015 يـوماً لم يكـن له مثيل في تأريخ أبرشية مار ﭘـطرس الرسول الكلدانية الكاثوليكـية .. فـقـد شهـد نـضوج أولى ثمارها حـين وضع سـيادة المطران سـرهـد يـده المباركة عـلى الشابّـين :

شـمعـون الإسحاقي (سايمون )  و أنـكـيـدو سـيـﭘـو

معـلناً رسامتهما كـهـنة مباركـين لـيعـملا في حـقـل الرب ونـشر كـلمة المسيح بـين الـنـفـوس العـطشى إلى الخلاص الأبـدي . صـلـواتـنا وتهانينا إلى الكاهـنين الشابّـين متـمنين لهم حـياة كـهـنـوتية مثمرة وأياماً سعـيـدة .

مايكل سيبي

عن الكاتب

مايكل سيبي
عدد المقالات : 470

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى